عتصام لأطفال جنين أمام الصليب الأحمر تضامنا مع الأطفال الأسرى

اعتصم عشرات الأطفال في جنين، اليوم الخميس، أمام مقر الصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى الأطفال وتنديدا باعتقالهم.

ورفع الأطفال المشاركون في الوقفة التي نظمتها شبكة حماية الطفولة التابعة لمديرية التنمية الاجتماعية، بالتعاون مع الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل ومحافظة جنين، ضمن فعاليات إحياء يوم الطفل الفلسطيني الشعارات واليافطات المطالبة بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسرى خاصة الأطفال.

وطالب منسق الشبكة جعفر نبهان، المؤسسات الدولية بالتدخل لإطلاق سراح الأسرى، وتحريم الاعتقال للأطفال الذي يعتبر منافيا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية واتفاقية جنيف، مؤكدا ضرورة الإسراع بإصدار قانون حماية الأحداث، وإيلاء الأهمية لموضوع الاستغلال الاقتصادي وعمل الأطفال في المستوطنات.

وشدد على ضرورة تشكيل بيئة تعليمية آمنة خالية من العنف، مع ضرورة تخصيص موازنات لتحسين أوضاع الطفل الفلسطيني، إضافة إلى تطبيق الالتزامات الواردة في قانون الطفل الفلسطيني واتفاقية حقوق الطفل، والإسراع في تشكيل المجلس الوطني للطفل.

من جهتها، قالت الأسيرة المحررة أمل قبها إن الأطفال والفتيات يتعرضون للتعذيب والضغط والابتزاز خلال التحقيق معهم، ولكافة أشكال التعذيب الجسدي والنفسي، مشيرة إلى أن أساليب التحقيق القاسية التي تخصص للكبار فقط طالت الأطفال الصغار.

وفي نهاية الاعتصام سلم الأطفال مذكرة إلى الصليب الأحمر تطالبه بالعمل على إطلاق سراح الأسرى الأطفال وحمايتهم من انتهاكات الاحتلال، وانطلقوا بمسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة وهم يرفعون اليافطات والشعارات المطالبة بأن ينعم أطفال فلسطين بالحرية والأمن والاستقرار كبقية أطفال العالم.

 

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024